يورو 2016 : بالفيديو تأهل ويلز وإنجلترا إلى دور الثاني وسلوفاكيا في المركز الثالث تنتظر نتائج بقية المجموعات

مشاهدة
أخر تحديث : lundi 20 juin 2016 - 10:45
يورو 2016 : بالفيديو تأهل  ويلز وإنجلترا إلى دور الثاني وسلوفاكيا في المركز الثالث تنتظر نتائج بقية المجموعات

تأهل منتخبا إنجلترا ووايلز إلى الدور الثاني من كأس أوروبا 2016، لما تعادل منتخب إنجلترا أمام سلوفاكيا من دون أهداف لينهي الدور الأول بخمس نقاط في المرتبة الثانية، فيما احتل منتخب وايلز المرتبة الأولى برصيد ست نقاط بعد فوزه بثلاثية نظيفة أمام روسيا. أما سلوفاكيا التي جمعت 4 نقاط من ثلاث مقابلات تملك حظوظا في التأهل ضمن أحسن أربع منتخبات ستحتل المركز الثالث، وأقصي منتخب روسيا من الدور الأول رسميا، ليصبح ثاني منتخب يقصى بعد رومانيا.


انتهت المقابلة ما بين سلوفاكيا وروسيا بالتعادل السلبي في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لكأس أوروبا 2016. أول لقطة في المباراة كانت لصالح منتخب إنجلترا عن طريق جيمي فاردي الذي كاد بلقطة عفوية أن يضع الكرة في الشباك، ليواصل منتخب إنجلترا الضغط من أجل التسجيل، وكاد ستوريج أن يفتتح باب التسجيل لولا عودة بيكاريك الذي أنقذ الكرة من على خط المرمى. وعكس لالانا تسديدته اليسارية أكثر من اللازم، وكاد فاردي الذي انطلق كالسهم أن يسجل الهدف الأول لكن حارس سلوفاكيا كان بالمرصاد وأنقذ فريقه أمام مهاجم ليستر سيتي، ليعود لالانا مرة أخرى ويسدد بقوة لكن كرته كانت في وسط المرمى ولم تخادع الحارس كوزاسيتش، وكاد ستوريج أن يسجل الهدف الأول لما روض كرة داخل منطقة العمليات لولا عودة دوريكا الذي أبعد الكرة في آخر لحظة.
حاول منتخب سلوفاكيا في بداية الشوط الثاني أن ينقل الخطر إلى مرمى إنجلترا، حيث كاد سمولينج أن يخطئ لما منح كرة بالصدر لحارسه هارد ليتدخل ماك الذي كاد يلمس الكرة ويضعها في الشباك، رد عليه فايس بكرة قوية سددها من داخل منطقة العمليات لكنها في أحضان الحارس الإنجليزي. وضعط منتخب إنجلترا في آخر ربع ساعة من المباراة، واقترب البديل ديلي ألي من افتتاح باب التسجيل لكن تدخل سكرتل الذي أنقذ فريقه لما أبعد الكرة من على خط المرمى، وكاد ستوريج مرة أخرا أن يصل على كرة لكن الحارس كوزاسيتش كان أسرع وأنقذ الموقف، أما تسديدة روني فمرت جانبية.

2802797_full-lndروسيا 0 – 3 وايلز

تمكن منتخب وايلز من بلوغ الدور الثاني من كأس أمم أوروبا لما فاز بنتيجة عريضة على منتخب روسيا (3-0) في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول. لم ينتظر منتخب وايلز طويلا في الشوط الأول كي يهدد مرمى منتخب روسيا، حيث أرسل اللاعب المتألق جاريث بايل قذفة قوية أبعدها الحارس أكينفيف على مرتين. ولاحت فرص التسجيل بالنسبة لوايلز، واسترجع ألن كرة من وسط الميدان ومنحها بذكاء لرامسي الذي وجد نفسه وجهاً لوجه مع الحارس أكينفيف وبكرة ساقطة سجل الهدف الأول في المباراة (11). ورغم تفوقه في النتيجة لم يتوقف منتخب وايلز، حين حاول بايل التوغل لتصطدم كرته بمدافع روسي وتنتهي عند تايلور الذي سدد على مرتين وسجل الهدف الثاني (20).

2802796_full-lndولم يتوقف لاعبو وايلز في بداية الشوط الثاني رغم تفوقهم بثنائية، حيث ضيع جاريث بايل وجهاً لوجه مع حارس روسيا وشاهد كرته تمر بالقرب من المرمى، رد عليه جلوشاكوف الذي تلقى كرة من كومباروف لكن التسديدة مرت جانبية، قبل أن يتلقى جاريث بايل كرة ذكية من رامسي داخل منطقة العمليات، وضعها لاعب ريال مدريد بخارج القدم في شباك حارس روسيا ممضياً الهدف الثالث لوايلز (67).

مباريات الثلاثاء
أوكرانيا – بولندا، ملعب فيلودروم (17:00 توقيت أوروبا)
أيرلندا الشمالية – ألمانيا، ملعب بارك دي برينس (17:00 توقيت أوروبا)
التشيك – تركيا، ملعب بولار دولولي (21:00 توقيت أوروبا)
كرواتيا – أسبانيا، ملعب أتلانتيك (21:00 توقيت أوروبا)

ميادين الحرية/وكالات
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.