مغردون.. #نازل_أخذ_حقي: عراقيون يطالبون بدولة مدنية وإنهاء المحاصصة الطائفية

مشاهدة
أخر تحديث : mercredi 2 octobre 2019 - 5:40
مغردون.. #نازل_أخذ_حقي: عراقيون يطالبون بدولة مدنية وإنهاء المحاصصة الطائفية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، خلال الساعات الماضية، تفاعلاً واسعاً مع التظاهرات التي تشهدها بغداد وعدد من مدن جنوب البلاد، حيث رفعت شعارات طالبت بالقضاء على الفساد المالي، وتحسين الأوضاع المعيشية، وإنهاء سيطرة ونفوذ الأحزاب الدينية، والدعوة لدولة مدنية.

وتنوعت آراء العراقيين عبر وسم « #نازلأخذحقي »، وشملت المشاركات توقعات متفاوتة بين اتساع رقعة التظاهرات خلال الساعات المقبلة وخفوتها، بسبب القمع الذي تمارسه قوات الأمن العراقية، إذ بلغ عدد الضحايا أكثر من 300 جريح وقتيلين، وفقاً لدوائر الصحة العراقية، عدا عن اعتقال العشرات.

المدون والناشط وقاص الخالدي قال « في العراق… تظاهرة لا تدعمها الكتل السياسية وتتبرأ منها أحزاب السلطة وتحرض ضدها المليشيات وتقمعها قوات الأمن بالرصاص وقنابل الغاز… هي احتجاجات وطنية شعبية عفوية مساندتها واجب أخلاقي. #نازلأخذحقي »

وقال عمار ساطع: « سيستجيب القدر… إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر! ».

عمر الجنابي غرّد: « والله عيب عليكم… حكومة فقدت شرعيتها بضربها للنساء والشيوخ والشباب المطالبين بحقوقهم وبالنسبة لمن ضربهم من قوات أمن: والله لولاكم ما ظلموا ».

فضاء الآراء ترند

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.