مغردون عراقيون يسخرون من اتهامات تلاحق « الطيور » باختفاء 750 طن قمح في النجف

مشاهدة
أخر تحديث : jeudi 21 mai 2020 - 4:21
مغردون عراقيون يسخرون من اتهامات تلاحق « الطيور » باختفاء 750 طن قمح في النجف

تفاعلت قضية اختفاء أكثر من 750 طنا من محصول القمح في مخازن محافظة النجف، جنوبي العراق، واتهام مسؤولين بالمحافظة « الطيور » بمسؤولية التهامها، على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت، إذ انتفد ناشطون وإعلاميون تنصل المسؤولين من مسؤولية حماية المنتج الوطني، وإلقاء تهم الفساد على الطيور.

وكان مسؤولون في المحافظة قد علقوا في وقت سابق على قضية اختفاء المحصول، مؤكدين أن « الطيور هي التي أكلت كل تلك الكميات ». وأعلنت هيئة النزاهة، من جهتها، أنها « تجري تحقيقا عن وجود نقص في مادة القمح في مخازن النجف »، مؤكدةً في بيان لها أن « كمية النقص تصل إلى أكثر من 750 طناً، بقيمة تزيد عن 421 مليون دينار عراقي »، لكنها لم تكشف عن الجهات المتورطة بالنقص.

أما محافظ النجف، لؤي الياسري فقد قال في مؤتمر صحافي، إنه « سيجري تحقيقا مستقلا بشأن ادعاءات أكل الطيور لأطنان من محصول القمح، في سايلو النجف »، مشددا أنه « لن يضيع شيء في التحقيق ».
النائب السابق عن المكون الكردي، عرفات كرم ربط ما بين قصة الطيور وقصص جحا، وقال ساخرا في تغريدة له، إن « قصة القمح في النجف تذكرني بجحا عندما اشترى ثلاثة أرطال من اللحم، وقال لزوجته اطبخي هذا اللحم، فطبخته وأكلته مع بعض أقاربها، فجاء جحا وطلب اللحم، فقالت أكله القط، فأخذ جحا القط ووزنه فوجده ثلاثة أرطال فقط، فقال لزوجته إن كان هذا هو القط فأين اللحم؟ وإن كان هذا هو اللحم فأين القط »؟
وتنوعت تعليقات العراقيين على مواقع التواصل بشأن ذلك، بين ساخر وبين متحسر على استمرار الفساد في البلاد.

الإعلامي علي فاهم، عد اتهام الطيور، فسادا من نوع جديد، وقال في تغريدة له، « الطيور تأكل750 طنا من القمح بقيمة 420 مليون دينار عراقي.. فساد من نوع جديد ».

الإعلامية أفراح شوقي، قالت في تغريدتها، « نسمع أن الطيور على أشكالها تقع.. لكن أن تتعاون تلك الطيور لتأكل 752 طنا من القمح فهذا هو العجب »، مشيرة الى أن « المسؤولين سبق لهم أن تحدثوا بشيء مماثل، وأكدوا أن المطر ابتلع 7 مليارات دينار من البنك المركزي العراقي .. سياسة العجائب مستمرة ».

أما المواطن محمد جاسم، فقد قال في تغريدته، « طيور في النجف تأكل 750 طنا من القمح في يومين! « ، مشيرا الى أنه « حتى الحيوانات والطيور مظلومة ومتهمة في بلد المليشيات ».

المواطن ناجي عسل، قال « العراق بلد العجائب »، مؤكدا في تغريدته « عجائب العراق السبع، طائر العنقاء متهم بالتهام 720 طن قمح من سايلو النجف، غرق 7 مليارات دينار بالمطر، وجود مستشفى فضائي في بغداد بموظفين وأطباء لم يكتشفوا مكانه لحد الآن، جيش فضائي برواتب وأشخاص اختفى في الصحراء 2014 ولم يجدوه ».

أما المواطنة نازك، فقد قالت في تغريدتها، « أرجو إلقاء القبض على مافيات الطيور التي أكلت 752 طن قمح، بسعر نصف مليار دينار من إحدى سايلوات النجف وإحالتها إلى النزاهة ».

فضاء الآراء + أكثم سيف الدين – بغداد / العربي الجديد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة World Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.