مشاورات لاختيار رئيس الوزراء.. نتنياهو يعلق على دعم القائمة العربية بالكنيست لغانتس وليبرمان لن يؤيد أحدا

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 22 septembre 2019 - 8:24
مشاورات لاختيار رئيس الوزراء.. نتنياهو يعلق على دعم القائمة العربية بالكنيست لغانتس وليبرمان لن يؤيد أحدا

يعقد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اجتماعات منفصلة مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان ليستمع إلى توصياتهم بشأن اختيار رئيس الوزراء المقبل، في أعقاب النتائج المتقاربة التي حققاها في انتخابات الأسبوع الماضي.ومن جهته، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان الأحد أنه لن يؤيد لا بنيامين نتانياهو ولا بيني غانتس لرئاسة الائتلاف الحكومي المقبل، فيما تقف القائمة العربية مع غانتس.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعليقا على دعم القائمة العربية بالكنيست لبيني غانتس، إن الخيار الآن هو إما تشكيل حكومة أقلية تمجد « الإرهابيين » أو حكومة وطنية واسعة.
وجاء تعليق نتنياهو الذي يرأس حكومة تسيير أعمال، مساء اليوم الأحد، بعد إعلان القائمة العربية في الكنيست توصيتها بتكليف منافسه ممثل يسار الوسط، بيني غانتس، زعيم حزب « أبيض أزرق » لرئاسة الوزراء.
وقال نتنياهو: « الآن هناك خياران: إما تشكيل حكومة أقلية تعتمد على من ينبذون إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية ويمجدون « الإرهابيين » الذين يقتلون جنودنا ومواطنينا، أو تشكيل حكومة وطنية واسعة ».
يذكر أن القائمة العربية المشتركة كانت قررت بأغلبية أعضائها، التوصية لتكليف بيني غانتس، بالعمل على تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة.
وذكرت أن قرارها جاء استجابة للموقف الشعبي الواسع الداعم والداعي لهذا القرار، والذي تجلى في الدعم الكبير للقائمة المشتركة.
وأكدت القائمة المشتركة أن « موقفها في موضوع التوصية لا يعني بأي شكل دعم الحكومة القادمة، حيث أن هناك فرقا بين التوصية والتكليف بتشكيل الحكومة، وبين الموقف من الحكومة المشكلة فعلا ».
كما قرر وزير الدفاع الإسرائيلي السابق الملقب بصانع الملوك أفيغدور ليبرمان الأحد عدم تأييده لأي من بنيامين نتانياهو ولا بيني غانتس لرئاسة الائتلاف الحكومي المقبل.

فضاء الآراء + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.