مرشح حزب #أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية #إسطنبول.. وإمام أوغلو يعد « ببداية جديدة » ويمد يده للعمل مع أردوغان

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 23 juin 2019 - 8:33
مرشح حزب #أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية #إسطنبول.. وإمام أوغلو يعد « ببداية جديدة » ويمد يده للعمل مع أردوغان

أعلن مرشح الحزب الحاكم في انتخابات اسطنبول بن علي يلدريم فوز منافسه أكرم إمام أوغلو بمنصب رئيس بلدية إسطنبول، في حين يحتفل أنصار المعارضة التركية بفوز مرشحهم.

وذكرت وسائل إعلام تركية أنّ إمام أوغلو حصل على 54 % من الأصوات بينما حصل يلدريم على 45%.

هنأ المرشح لرئاسة بلدية إسطنبول عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، بن علي يلدريم، منافسه في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، على تصدره بعد فرز معظم النتائج.

جاء ذلك في كلمة ليلدريم، مساء الأحد، بعد رفع اللجنة العليا للانتخابات في تركيا الحظر على نشر نتائج الانتخابات التي أجريت اليوم.
وقال يلدريم: “منافسي أكرم إمام أوغلو يتصدر حاليا أهنئه وأتمنى له النجاح”.
وأضاف يلدريم: “سوف أحرص على مساعدة إمام أوغلو في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح إسطنبول”.
وتابع يلدريم: “أدعو الله تعالى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول ومستقبلها”.

إمام أوغلو يعد « ببداية جديدة » ويمد يده للعمل مع أردوغان

رأى مرشح المعارضة لرئاسة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو في فوزه « بداية جديدة » لتركيا. كما عبر عن رغبته في العمل مع الرئيس أردوغان بعد إقرار منافسه بن علي يلدريم بهزيمته. أردوغان هنأ إمام أغلو ما يعني قبوله بالنتيجة.
شكر أكرم إمام اوغلو، مرشح المعارضة التركية الأحد (23 حزيران/ يونيو 2019) الناخبين في إسطنبول على حماية ما وصفها بـ « تقاليد الديمقراطية » العريقة منذ أكثر من قرن من الزمان في خطاب النصر بعد اعتراف منافسه بهزيمته. واعتبر إمام أوغلو أن فوزه في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول يشكل « بداية جديدة بالنسبة إلى تركيا ».

وقال إمام أوغلو للصحافيين بعدما وجه صفعة قوية إلى الرئيس رجب طيب أردوغان عبر الفوز على مرشحه بن علي يلدريم إن « هذه الانتخابات تعني فتح صفحة جديدة. إنها تشكل بداية جديدة ». وأضاف « ليست مجموعة أو حزبا واحدا، لكن كل إسطنبول وتركيا فازت في هذه الانتخابات ».

وتابع إمام أوغلو مخاطبا أردوغان « سيدي الرئيس، أنا مستعد للعمل معك في تنسيق تام. أطلب من هنا مقابلتك في أقرب وقت ». وأضاف « سأعمل بجد بدون تمييز ضد أي كان ». وختم مرددا شعار حملته « كل شيء سيكون على ما يرام ».

ولم يتأخر رد الرئيس التركي إذ هنأ أردوغان إمام أوغلو، في تغريدة على موقع تويتر، بفوزه برئاسة بلدية إسطنبول، ما يعني قبوله بالنتيجة بعد إلغاء انتخابات سابقة جرت نهاية آذار/مارس. وكتب إردوغان على تويتر « أهنىء أكرم إمام أوغلو الذي فاز في الانتخابات بحسب النتائج غير الرسمية ».

وكان بن علي يلدريم المنتمي لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم قد هنأ اليوم الأحد إمام أوغلو بفوزه في جولة الإعادة لانتخابات إسطنبول، فيما لا يزال يجري فرز الأصوات. وقال يلدريم في تصريحات مقتضبة متلفزة « اعتبارا من الآن يتصدر منافسي أكرم إمام أوغلو في فرز الأصوات. أهنئه وأتمنى له النجاح ».

وأضاف: « الانتخابات تعني الديمقراطية. أثبتت هذه الانتخابات مجددا أن الديمقراطية تعمل بلا عيوب في تركيا… ستصدر النتائج النهائية لاحقا بالطبع ».
وأجريت عملية فرز الأصوات في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي جرت اليوم الأحد.
وأدلى 10 ملايين و560 ألف و963 ناخب بأصواتهم في 39 مقاطعة تابعة لمدينة إسطنبول.

وترشح لرئاسة بلدية إسطنبول في الانتخابات المعادة 4 منافسين هم أكرم إمام أوغلو مرشح تحالف “الشعب” المكون من حزبي الشعب الجمهوري والخير، وبن علي يلدريم مرشح تحالف “الجمهور” المكون من حزبي العدالة والتنمية (الحاكم) والحركة القومية، ونجدت غوتشر من حزب السعادة وإلكر يوجل من حزب الوطن، إلا أن يلدريم وإمام أوغلو يعتبران أبرز المنافسين على رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

فضاء الآراء + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.