صلاح وماني ومحرز يتنافسون على جائزة لاعب العام في أفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 22 décembre 2019 - 5:21
صلاح وماني ومحرز يتنافسون على جائزة لاعب العام في أفريقيا

في ليفربول ساديو ماني بجانب الجزائري رياض محرز، بعد أن أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائمة المرشحين النهائية اليوم الأحد.

وأسهم صلاح مهاجم مصر مع السنغالي ماني في تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وبكأس العالم للأندية ويتصدر فريقهما الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا.
لكن صلاح خاض مشوارا مخيبا مع مصر صاحبة الضيافة في كأس أمم أفريقيا وودع المنافسة من الدور ثُمن النهائي، بينما نجح ماني مع السنغال في بلوغ المباراة النهائية.

وقاد محرز -الفائز بالجائزة في 2016- منتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا هذا العام لأول مرة منذ 1990، كما فاز مع مانشستر سيتي بجميع الألقاب المحلية وفي مقدمتها الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي.
أما جائزة أفضل لاعب داخل القارة فيتنافس عليها الجزائري يوسف بلايلي والمصري طارق حامد والتونسي أنيس البدري.
وحقق بلايلي -لاعب الأهلي السعودي حاليا- لقب كأس الأمم مع الجزائر، فضلا عن تتويجه بدوري أبطال أفريقيا مع الترجي برفقة البدري. بينما فاز حامد بكأس الاتحاد الأفريقي مع الزمالك.
وترشح مدرب الجزائر جمال بلماضي لجائزة أفضل مدرب، وينافسه مدرب السنغال أليو سيسي ومدرب الترجي معين الشعباني.
وسيكون المغربي أشرف حكيمي -ظهير بوروسيا دورتموند المعار من ريال مدريد- مرشحا لجائزة أفضل لاعب صاعد مع ثنائي نيجيريا فيكتور أوسيمين وصمويل تشوكويزي.
وتتصدر الجزائر المرشحين لجائزة منتخب العام بجانب مدغشقر والسنغال.
وسيعلن عن الفائزين في حفل بمدينة الغردقة الساحلية المصرية يوم السابع من يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر : وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.