حزب الله يدمر آلية عسكرية وإسرائيل ترد بجنوب لبنان.. فيديو و صور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 1 septembre 2019 - 4:09
حزب الله يدمر آلية عسكرية وإسرائيل ترد بجنوب لبنان.. فيديو و صور

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة « أفيفيم » وجرح وقتل من فيها، ومراسل ينقل عن مصادر مطلعة إن حزب الله استهدف ناقلة جند على طريق مستوطنة افيفيم، وطواقم الاخلاء التابعة للاحتلال كانت على مرأى ومرمى من المقاومة. ووسائل إعلام إسرائيلية توجه أوامر للجنود الاسرائيليين على الحدود الشمالية لاتخاذ إجراءات « تلقي ضربة »، وتحسباً لأي هجمات إضافية.

أعلن حزب الله اليوم الأحد تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة « افيفيم » شمال فلسطين المحتلة، وقال في بيان إن « مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر » هي التي نفذت العملية، وتمكنت من تدمير الآلية العسكرية وقتل وجرح من فيها.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت إنه تم « إطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية، ووقعت إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين نتيجة هجوم حزب الله ».
كما ذكرت أن « إسرائيل » وجّهت أوامر للجنود الإسرائيليين على الحدود الشمالية لاتخاذ إجراءات « تلقي ضربة »، وتحسباً لأي هجمات إضافية، وأن المستشفيات تلقت بلاغات بضرورة الاستعداد لاستيعاب المصابين.

هذا وقال نائب رئيس الأركان الإسرئيلي السابق اللواء احتياط يائير غولان إن « حزب الله وعد.. ونفذ وعده ».

الاحتلال يقصف خراج بلدات جنوبية لإخلاء عناصره

كما وأفاد مراسل الميادين في لبنان أن مدفعية الاحتلال قصفت الأراضي اللبنانية المقابلة لمستوطنة افيفيم مستخدماً قذائف فوسفورية، كما أن دائرة القصف الإسرائيلي تتوسع من خراج مارون الراس إلى يارون وعيترون الحدوديتين.
أيضاً، أشارت مصادر للميادين إلى أن « القصف الإسرائيلي يهدف إلى سحب الإصابات في صفوفه بعد هجوم حزب الله ».
وقال إن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق على علو منخفض في أجواء مارون الراس اللبنانية.
الباحث العسكري العميد أمين حطيط قال للميادين إن « حزب الله أثبت في رده تكافؤه وجاهزيته لأي تطور مقبل، والقصف الإسرائيلي يهدف إلى رفع المعنويات وقطع الطريق أمام المقاومين للانسحاب وحماية منطقة العملية ».
وأضاف « لا تصعيد كبيراً حتى الآن وإسرائيل تدرك أن جغرافية الهدف يثبت جاهزية حزب الله لاي تطور مقبل ».

الحريري يطالب واشنطن وباريس بالتدخل

أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن رئيس الوزراء سعد الحريري أجرى اتصالين هاتفيين بكل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومستشار الرئيس الفرنسي مطالبا بتدخل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمجتمع الدولي في مواجهة تطور الأوضاع على الحدود الجنوبية.

رد محسوم

وفي خطاب ألقاه أمس بمناسبة إحياء أولى ليالي عاشوراء في الضاحية الجنوبية ببيروت، قال الأمين العام لحزب الله اللبناني إن « الرد المحسوم » سيكون مفتوحا من داخل لبنان وليس شرطا أن يكون في مزارع شبعا المحتلة.

وأضاف نصر الله « الموضوع بالنسبة لنا ليس رد اعتبار، إنما يرتبط بتثبيت معادلات وتثبيت قواعد الاشتباك وتثبيت منطق الحماية للبلد »، مؤكدا أنه « يجب أن يدفع الإسرائيلي ثمن اعتدائه ».

كما دعا إلى بدء مرحلة جديدة باستهداف الطائرات الإسرائيلية المسيرة التي تحلق في الأجواء اللبنانية وإسقاطها، لكي يشعر الإسرائيليون أن سماء لبنان ليست مستباحة، بحسب تعبيره.

ع. المسعودي – وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.