بالفيديو.. من إيران ألقِ نظرة على القصر المتحرك في طهران

مشاهدة
أخر تحديث : jeudi 10 décembre 2015 - 8:43
بالفيديو.. من إيران ألقِ نظرة على القصر المتحرك في طهران

تنتشر الفيلات في شوارع طهران الراقية، لكن هذه الشوارع تخفي تحفة هندسية متميزة.. ففي زوايا حي دوروس يختبئ منزل متميز. فمثل مكعب روبيك، تدور وتنحني أجزاء من هذا المنزل حول نفسها.

وصممت هذه الفيلا من قبل شركة « نيكست أوفيس »، ويقول المهندس الذي أدار هذا المشروع، علي رضا تاغابوني، إن خاصية الالتفاف قادرة على تغيير الشعور العام والأجواء في المنزل.

حيث يوجد في المنزل كتل قادرة على الالتفاف بتسعين درجة، لتكشف عن الشمس وتخلق ثلاث شرفات. ويمكن أن تلتف الكتل إلى الداخل لحجب الضوء والحفاظ على دفء المنزل أثناء أشهر الشتاء المتجمدة في طهران.
وبالرغم من أن التصميم الداخلي للمنزل، الذي يسود فيه استعمال اللون الأبيض والزجاج، يعكس تصميماً معاصراً، إلا أن التقاليد لعبت دوراً
علي رضا تاغابوني /مهندس مدير المشروع : “توجد حديقة منزلية في منتصف المنزل في بعض البيوت الشهيرة في إيران، واستوحينا هذه الفكرة من هنا”.
تسمح هذه الفتحة المركزية بتخلل الضوء في الطوابق السبعة لهذا القصر الذي تبلغ قيمته 9 ملايين دولار، والذي
يحتوي على بركة سباحة ونادٍ رياضي.
وحاز هذا التصميم على جوائز في إيران ودبي، وترشح إلى نهائيات مهرجان العمارة العالمي.

YOUTUBE

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.