المغرب: آلاف “أساتذة التعاقد” يتظاهرون في مسيرة وطنية بالدار البيضاء.. صور

مشاهدة
أخر تحديث : mercredi 29 janvier 2020 - 7:12
المغرب: آلاف “أساتذة التعاقد” يتظاهرون في مسيرة وطنية بالدار البيضاء.. صور

شارك آلاف أساتذة التعاقد، ظهيرة اليوم الأربعاء 29 يناير الجاري، في مسيرة وطنية حاشدة انطلق من ساحة النصر بمدينة الدار البيضاء.

ووفق شهادات أساتذة شاركوا في المسيرة، فقد كان إنزال مكثف لمختلف قوات الأمن بالأزقة المحادية لساحة النصر بدرب عمر بالبيضاء.
وجدد المحتجون رفضهم لما سمته الوزارة ب”التوظيف الجهوي” مطالبين بالادماج في الوظيفة العهمومية.

ورفع المتظاهرون خلال المسيرة شعارات من قبيل “لا لا ثم لا.. للتعاقد المهزلة”، “اليد في اليد يا أستاذ الحرية يا أستاذ الكرامة.. الانتصار في هذه المعركة”، “علاش جينا واحتجينا.. التعاقد ليما بغينا”، “مامفكينش مامفيكنش.. الحرية مامفيكنش، الكرامة مامفيكنش”، “صامدون صامدون.. صامدون صامدون.. درب النضال نحن عليه سائرون”، “لا حقوق لا قوانين.. باش حنا.. لا سلام لا سلام لا استسلام.. المعركة نضالية إلى الأمام”.

وحاولت السلطات الأمنية تطويق المسيرة بحزام أمني، لمنعها من التوجه صوب شارع محمد السادس. وقد تم توقيف 5 أساتذة متعاقدين ونزع لافتة من المشاركين، قبل ان يتم اطلاق سراحهم.

ويشار ان المسيرة عرفت مشاركة التنسيق النقابي المكون من الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي والنقابة الوطنية للتعليم (ك د ش)، كما تأتي في سياق خوض التنسيق ذاته لإضراب وطني، وإلغاء الوزارة لجلسة الحوار المقرر غدا مع النقابات الأكثر تمثلية في التعليم.

المصدر: لكم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.