البرتغال إلى نهائيات « يورو 2020 » و ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا.. فيديوهات و صور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 17 novembre 2019 - 7:14
البرتغال إلى نهائيات « يورو 2020 » و ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا.. فيديوهات و صور

تأهل المنتخب البرتغالي إلى نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2020، عقب فوزه على منتخب لوكسمبورغ (2-0)، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة للتصفيات. كما حجز منتخب ألمانيا لكرة القدم تذكرة المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تقام العام القادم، بعد فوز عريض على منتخب بيلاروسيا. واحتل المانشافت صدارة مجموعته بعد تعادل منتخب هولندا مع أيرلندا الشمالية.

وسجل البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الأول لبلاده، في الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، ومن ثم أحرز زميله النجم كريستيانو رونالدو هدف الأمان الثاني لأبطال أوروبا، قبل أربع دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

ورفع الدون « صاروخ ماديرا » رصيده إلى 11 هدفا في هذه التصفيات، وتصدر قائمة الهدافين بالتساوي مع النجم الإنجليزي هاري كين، واللاعب الإسرائيلي إيران زاهافي، ورفع رصيده إلى 99 هدفا مع البرتغال.

ورفع منتخب البرتغال، حامل اللقب، رصيده بعد هذا الفوز، إلى 17 نقطة، واحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية (B)، ورافق نظيره الأوكراني متصدر المجموعة، برصيد 20 نقطة، إلى نهائيات « يورو 2020 ».

حجز منتخب ألمانيا لكرة القدم تذكرة المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تقام العام القادم، بعد فوز عريض على منتخب بيلاروسيا. واحتل المانشافت صدارة مجموعته بعد تعادل منتخب هولندا مع أيرلندا الشمالية.

بلغ منتخب ألمانيا نهائيات كأس اوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزه الكبير على ضيفه البيلاروسي 4-صفر مساء السبت (16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019) في مونشنغلادباخ في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا تعادل أيرلندا الشمالية بدون أهداف مع هولندا.
وأحرز المدافع ماتياس غينتر هدفا وساهم في هدفين آخرين ليقود بلاده لفوز مريح على ضيفتها. وافتتح غينتر التسجيل في الدقيقة 41 بكعب القدم ثم ساهم في تسجيل ليون غوريتسكا الهدف الثاني وصنع الهدف الثالث لتوني كروس. وأنقذ مانويل نوير حارس ألمانيا ركلة جزاء من إيغور ستاسفيتش في الدقيقة 75 قبل أن يضيف كروس الهدف الرابع.

روبين كوخ يمنح بيلاروسيا ركلة جزاء بعد عرقلته للاعب بافيل، لكن مانويل نوير تصدى لركلة الجزاء ليحافظ على نظافة شباكه

وتأهلت ألمانيا، متصدرة المجموعة برصيد 18 نقطة، إلى النهائيات قبل جولة واحدة من النهاية مع هولندا التي تتأخر عنها بنقطتين. وتملك أيرلندا الشمالية 13 نقطة. وتأتي بيلاروسيا في المركز الرابع بأربع نقاط، فيما تأتي استونيا في المركز الأخير بنقطة واحدة. وتستطيع روسيا البيضاء التأهل للنهائيات عن طريق ملحق دوري الأمم الأوروبية في آذار/ مارس القادم.

فضاء الآراء عالم الرياضة – رويترز، أ ف ب، د ب أ

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.